السياحة في اسطنبول

لماذا السياحة في اسطنبول ؟

تعد اسطنبول مدينة حافلة بالثقافة والحياة والمتعة والفائدة ، وهي من أكثر المدن شهرة وحركة وحياة على مستوى العالم؛ يوجد بها التاريخ والآثار .

اسطنبول هي الجمال العريق الذي لا تغيره السنين فهي أول أكبر مدينة تركية وثاني أكبر مدينة في العالم وتتمتع بالعديد من المزايا السياحية التاريخية والدينية والترفيهية الفريدة .

تتميز اسطنبول بكونها نقطة تقاطع تجمع ما بين العادات الغربية والشرقية في آن واحد، فهي تقع بين قارتين هم آسيا وأوروبا بسبب مرور مضيق البسفور فقسمها إلى جزأين، الجزء الأوروبي والجزء الآسيوي

الأماكن السياحية في اسطنبول

بسبب آثارها الإسلامية العديدة و تاريخها الحافل بالانتصارات و طبيعتها الخلابة و مساجدها الكثيرة ، فهي مدينة الألف مئذنة تملؤها الجوامع والمآذن التي تعيدك إلى عصور السلاطين العثمانيين لترى آيات الجمال والإبداع . كل هذا واكثر يجعل اسطنبول وجهة للسياحية.

زيارة الأماكن السياحية في اسطنبول تجربة أشبه بالعودة بالزمن, لأنك سوف ترى الآثار التاريخية باقية كما هي محافظة على رونقها وفاخمتها . يوجد الكثير من الأماكن السياحية سوف نقدم لك جزء منها لتصنع خطتك السياحية بنفسك.

1-جامع السلطان أحمد :

إنه جامع مذهل بتصميمه وفخامته ويعتبر من أجمل مساجد العالم الإسلامي ويحظي بإعجاب العديد من السياح العرب والأجانب .

يشتهر بإسم المسجد الأزرق وتم بناؤه بين عامين ١٦٠٩ – ١٦١٦ أثناء فترة حكم السلطان العثماني أحمد الأول وله ٦ مآذن و ٨ قباب و يتسع لحوالي ١٠٠٠٠ مصلي وله ٢٦٠ نافذة. ويمكن الوصول له بسهولة عن طريق ركوب المترو والنزول في محطة السلطان أحمد

2-أماكن ترفيهية للأطفال في اسطنبول :

اصطحاب الأطفال إلى الجولات السياحية ليس بالأمر السهل, فمن الصعب إرضائهم بالأماكن السياحية التاريخية, أو المتاحف الخالية من المتعة والمرح, وهو ما يجعل خيارات التنزه قليلة. ولكن نحن نقدم لك أهم أماكن ترفيهية للأطفال في اسطنبول تجعل رحلتهم مليئة بالمتعة والحركة, والمرح مثل الملاهي العادية و الملاهي المائية سوف يجد الأطفال فيها متعتهم, ويفرغوا فيها طاقتهم, وتكون لهم ذكرى جميلة عندما يكبرون.

3-اكواريوم اسطنبول :

يمتلئ اكواريوم اسطنبول بحوالي ٧٠٠٠ لتر مكعب من الماء ويحوي أغرب أنواع الأسماك فهو يحتوي أكثر من ١٥٠٠ نوع مختلف من السمك والكائنات والنباتات البحرية والزواحف والبرمائيات مثل التماسيح والضفادع والأفاعي والبطاريق وأسماك القرش و الأسماك الملونة .

يحوي أيضا على مطعم ومقهى وأماكن لشراء الهدايا التذكارية وأماكن ألعاب للأطفال وصالات سينما وصالة مؤتمرات. تم افتتاح هذه الحديقة المائية في عام ٢٠١١ وهي مكونة من طابقين بمساحة تبلغ ٢٢ الف متر مربع . أسعار تذاكر اكواريوم اسطنبول ٤٥ ليرا تركية .

4-فيا لاند اسطنبول :

مدينة فيالاند تضم أكبر الملاهي في الشرق الأوسط ويوجد بها العديد من مراكز التسوق الضخمة وساحات لإقامة العروض المسرحية والترفيهية بالإضافة إلى المطاعم والكافيهات.

لا تختلف ملاهي فيا لاند عن ملاهي ديزني الموجودة في امريكا فهي تحوي مجموعة ضخمة من الألعاب ووسائل التسلية لجميع الأعمار والأذواق . أسعار تذاكر الدخول ١٦٠ ليرا تركية

ملحوظة : سعر التذكرة شاملة لجميع الألعاب ويمنع الدخول بالطعام وللأطفال أقل من ٣ سنوات الدخول مجاني.

5-برج الفتاة :

يعد برج الفتاة من أشهر معالم السياحة في اسطنبول ويمكنكم الوصول إليه عن طريق الإستمتاع بـ رحلة بحرية بالقارب في مضيق البسفور ثم الصعود إلى البرج والتمتع برؤية اسطنبول من الأعلى ويوجد في البرج مطعم ومقهى بالإضافة إلى إطلالة رائعة . سعر التذكرة ٢٠ ليرا تركية

6-برج غلاطة :

هو من أقدم أبراج اسطنبول فقد تم بناؤه عام ١٣٤٨ وكان يتم استخدامه قديماً كسجن للمحكومين وهو يتألف من ٩ طوابق ويبلغ ارتفاعه ٦٧ متر تقريباً .

يوجد في الطابق الأخير من البرج مطعم ومقهى وشرفة دائرية وبالطبع تتوفر إطلالة مذهلة على كامل اسطنبول والبسفور ويوجد أيضا مصعد داخل البرج لصعود الطوابق العليا . سعر التذكرة  ١٠ ليرا تركية .

 

7-الأماكن السياحية في الشتاء :

مشهد الجبال التي تغطيها الثلوج ناصعة البياض, والمتزلجون المحترفون يقدموون عروضهم الممتعة هو أمتع ما يمكنك أن تشاهده في الأماكن السياحية في اسطنبول في الشتاء.

التزلج و ركوب التلفريك أو رحلة بحرية جميلة على مضيق البسفور و أكثر من  ذلك تجده كخيارات لسياحة شتوية ممتعة, وجميلة. ونحن هنا لنساعدك في تحقيق أكبر قدر من الاستمتاع في اسطنبول.

1-كار تبه:

يقع هذا المكان في شرق اسطنبول وهو عبارة عن جبل يصل ارتفاعه ١٦٥٠ متر ويوجد منتجعات في قمة الجبل توفر خدمات للسياح وتوفر المعدات اللازمة للتزلج والدراجات الثلجية وتوجد مطاعم أيضا .

ويمكن الوصول إلى قمة الجبل عن طريق ركوب التلفريك ويمكنكم استئجار ملابس التزلج من المحلات المجاورة لهذه المنطقة بأسعار مناسبه جدا .

الطقس في اسطنبول

غالباً ما يكون الصيف في اسطنبول حاراً ومستويات الرطوبة مرتفعة حيث تصل درجات الحرارة في شهر يوليو وأغسطس إلى حوالي ٢٨° مئوية، وفي الشتاء غالباً ما تتساقط الثلوج وتصل درجات الحرارة إلى ٥° مئوية، أما الربيع والخريف فيعتدل الطقس وتتساقط بعض الأمطار المتفرقة ودائماً ما تكون الليالي باردة .

تكون نسبة الرطوبة مرتفعة إجمالاً حيث تصل النسبة إلى ٧٢%، وتبلغ أيام هطول الأمطار ١٦٠ يوماً مع هطول الثلوج بشكل سنوي بين شهر ديسمبر ومارس ويصل المعدل السنوي لبقاء المدينة ناصعة البياض تحت الثلوج حوالي ٢٠ يوماً ، ويسود الضباب طيلة أيام العام وبشكل خاص في الصباح ولكن سرعان ما يختفي قبل حلول الظهيرة، ويعد الصيف أكثر مواسم العام جفافاً ، وعادةً ما تحدث في أواخر فصل الربيع وأوائل فصل الخريف عواصف رعدية ويصل معدل هبوبها السنوي إلى ٢٥ يوم وهي مع ذلك نادرة طيلة أيام العام .

تتميز بعض المناطق في اسطنبول بمناخات محلية تختلف عن مناخ بعض المناطق المجاورة وذلك بسبب حجمها وطبيعتها الجغرافية وتأثير التيارات الهوائية البحرية عليها .

لا يوجد وقت مفضل لزيارة اسطنبول، فإن كنت تريد الإستمتاع بالبحر والأجواء الساحلية فيمكنك الذهاب في شهور الصيف وإن كنت تريد الإستمتاع بتجربة التزحلق على الجليد ورؤية كريات الجليد تتساقط فما عليك إلا السفر في شهور الشتاء ويعتبر ارخص وقت لزيارة اسطنبول في شهور الشتاء وذلك لقلة الازدحام ورخص الأسعار .

Compare listings

قارن