السياحة في تركيا

ما هي أفضل مناطق السياحة في تركيا تعرف عليها

السياحة في تركيا

السياحة في تركيا تتسم بالتعدد والتنوع ، إذ تضم مجموعة كبيرة من المعالم السياحية المحببة ، التي تلائم أذواق السياح ، من مغامرات مثيرة ومنتجعات طبية سياحية ومنتزهات ترفيهية وأماكن دينية مقدسة، إنها فعلاً روعة السياحة في تركيا التي تمكنك من قضاء عطلة مميزة، تستعيد نشاطك بها .

أنواع السياحة في تركيا :

  • السياحة العلاجية في تركيا
  • سياحة المغارات في تركيا
  • سياحة تسلق الجبال في تركيا
  • السياحة الدينية في تركيا
  • السياحة الترفيهية في تركيا

السياحة العلاجية في تركيا

تعد منتجعات المياه الحارة من أهم معالم السياحة في تركيا عموماً ، حيث إن مياه هذه المنتجعات تساعد في علاج الكثير من الأمراض ، وتتراوح حرارتها بين 20 و110 درجة مئوية ، وقد قال أمين عام جمعية توركاب المعنية بمراكز العلاج بالمياه المعدنية في تركيا السيد إلغزنجاك أوغلو : إن تركيا تمتلك حوالي 1100 ينبوع و264 منتجعاً و500 نقطة مياه .

هذه الأرقام تجعل من تركيا مركزاً صحياً للعلاج الروحي والنفسي ، ومركزاً سياحياً ترفيهياً في الوقت عينه ، ومن أشهر هذه الينابيع : ينابيع ساندكلي في أفيون كاراحصار ، ومنتجع أرموتلو في يلوا .

السياحة في تركيا من أجمل المناطق تعرف عليها في عقارات تركيا

سياحة المغارات في تركيا

زيارة المغارات الطبيعية واحدة من الأنواع المميزة والمهمة بالنسبة للسياحة في تركيا ، وقد حفرت هذه المغارات على عمق أمتار كبيرة تحت سطح الأرض ، وسكنها البشر قبل آلاف السنين ، ومازالت تحتفظ بالآثار الخاصة بالناس الذين عاشوا فيها حتى الآن .

اقرأ أيضاً في عقارات تركيا: شقق للبيع في تركيا بالتقسيط

سياحة تسلق الجبال في تركيا

وفقاً للطبيعة الجيولوجية والجغرافية التي تتمتع بها تركيا ، نرى كثيراً من الجبال والمرتفعات الشاهقة التي تعطي لوناً مميزاً للسياحة في تركيا ، ويمكن للسياح أيضاً ممارسة رياضة تسلق الجبال بشكل مثير وساحر ، ونظراً لما تتمتع به هذه الجبال من مميزات طبيعية متعددة مناسبة لممارسة رياضة التسلق ، يرغب كثير من السياح الذين يأتون إلى تركيا بخوض مغامرات تتضمن إثارة ومتعة في رحلاتهم .

ومن أشهر الجبال التي يمكن ممارسة رياضة التسلق من خلالها : جبل اولوداغ في مدينة بورصة ، وجبال إلجيز في مدنية كاستامونو .

السياحة الدينية في تركيا

تعتبر تركيا من الناحية الدينية واحدة من أغنى البلدان التي تحتوي على معالم وأماكن دينية مقدسة ومميزة ، وإلى جانب ذلك تتوافر أيضاً كثير من بقايا الآثار التابعة للحضارات المتعددة التي توافدت على تركيا منذ القدم، مثل الحضارة الإغريقية والرومانية والسلجوقية والعثمانية التي خلفت بدورها العديد من الأماكن السياحية الدينية المرموقة ، كأمثال جامع السلطان أحمد في ولاية إسطنبول ، بيت مريم في ولاية أزمير ، ومعبد نيكولوس في ولاية أنطاليا .

اقرأ أيضاً في عقارات تركيا: شقق للبيع في اسطنبول بأسعار رخيصة

السياحة الترفيهية في تركيا

تتنوع أماكن الترفيه والسياحة في تركيا، حيث تتوفر مدن ألعاب مائية، ومدينة ألعاب ترفيهية ومتاحف حديثة، من ذلك: إسفانبول “فيالاند سابقا” التي تضم مجموعة ضخمة من الألعاب المسلية، والملائمة لجميع الأعمار، بالإضافة إلى الأكواريوم الذي يمنح السياح فرصة التمتع بمشاهدة عروض الأسماك والدلافين من خلال الممرات المائية للحوض البحري.

تعرف على السياحة في تركيا والمعالم السياحية في اسطنبول

أجمل اماكن سياحية في اسطنبول :

مضيق البوسفور

اسطنبول لها حجم مهول مترامي الأطراف لا يمكن تقديره إلا من خلال ركوب العبارة في النهر والذي لن يكلفك أكثر من 12 ليرة لمدة ساعة ونصف وهي فرصة رائعة لاكتشاف أجزاء أخرى من المدينة لن تراها إلا أثناء ركوب العبارة وسيكون من الرائع ركوبها وقت الغروب فذلك سوف يضيف القليل من السحر إلى التجربة بأكملها .

ميدان تقسيم

إذا كنت تريد تجربة الحداثة الحقيقية بإسطنبول فتوجه إلى ميدان تقسيم فهي منطقة جذب سياحي رئيسية حيث ستجد مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم والفنادق والمحلات التجارية الراقية، يمكنك استقلال الترام من شارع استقلال والذي يجب ألا تنسى التجول به مساءً حيث يتحول إلى منطقة حيوية مليئة بالمطاعم والحانات والاستعراضيين المتجولين.

المسجد الازرق

قد يكون جامع السلطان أحمد أو الجامع الأزرق واحد من أجمل المباني التي ستدخلها على الإطلاق فهو يتكون من خمسة قباب رئيسية وست مآذن نحيلة ومزين يدوياً من الداخل بأكثر من 20.000 بلاطة ذات لون أزرق، عند زيارتك للجامع يتم اعطائك وشاحاً لتغطية رأسك إذا كنت لا ترتدي ملابس لائقة ولذلك ننصح بارتداء ملابس محتشمة .

مضيق البوسفور من أجمل مناطق السياحة في تركيا

مسجد آيا صوفيا

إن آيا صوفيا يكشف عن جدول زمني للتاريخ الديني بإسطنبول فقد كان سابقاً عبارة عن كاتدرائية أرثوذكسية ثم تم تحويل المبنى إلى مسجد حتى أصبح مبنى علماني عام 1931 وتم تحويله إلى متحف ولكنه من الناحية الفنية لا يزال يُعتبر ثاني أكبر كاتدرائية في العالم ويحتوي على مجموعة من القباب المذهلة والفسيفساء المعقدة .

جسر غلطة

إذا كنت ترغب في تناول وجبة عشاء بإسطنبول بطريقة فريدة من نوعها فإن أفضل مأدبة مأكولات بحرية ستجدها تحت جسر غلطة حيث ستجد حشد هائل من مطاعم المأكولات البحرية والبائعين بالإضافة إلى الباعة المحليين ويمكنك تناول وجبة العشاء والتمتع بمنظر لا يقبل المنافسة على بحر البوسفور اللامع .

البازار الكبير

هذا البازار هو أكبر مناطق الجذب السياحي بإسطنبول بأكملها وهو تجربة يجب حتماً أن تعيشها إذا ذهبت لإسطنبول فهو كخلية نحل لا ينتهي النشاط فيها أبداً وسوف تجد هذا السوق يفيض بالسكان المحليين الذين يصرون على بيع كل شيء مثل السجاجيد اليدوية الملونة والمتقنة للغاية والمجوهرات المعقدة والفوانيس المبهرة التي تحتوي على جميع ألوان قوس قزح .
أصحاب المتاجر يجذبون السياح بأكواب من شاي التفاح الدافئ بالإضافة لعينات من الحلوى التركية المبهجة اللذيذة الخاصة بهم، إنك لن تخرج من البازار الكبير أبداً دون التبضع وشراء أجمل الأشياء .

Compare listings

قارن