المجمعات السكنية في اسطنبول

المجمعات السكنية في اسطنبول

ما هي مميزات المجمعات السكنية في اسطنبول؟

تتصدر مجمعات اسطنبول السكنية قائمة العقارات الأكثر طلباً لاقتناء الشقق فيها ضمن مدينة القارتين ، لما تتمتع به هذه المجمعات من بُنية تحتية واجتماعية باتت تجذب الكثيرين إليها ، بسبب تكامل خدماتها، وارتفاع نسبة الأمان فيها ، بجانب مجموعة من الميزات التي لا تتوفر في غيرها من العقارات غالباً .

فكرة عن المجمعات السكنية في اسطنبول

ينتشر في مدينة اسطنبول عدد هائل من المجمعات السكنية ، ببُنية متطورة حديثة ، تضاهي أكثر المجمعات السكنية تطوراً ، بأنظمتها الحديثة ، ومرافقها العديدة، التي تخلق بيئة اجتماعية تجعل من الإقامة فيها متعة بحدِّ ذاتها.

تتسارع عجلة بناء المجمعات السكنية في اسطنبول ؛ لازدياد الإقبال على اقتناء العقارات في هذا النمط المتطور والمميز لهذه المجمعات السكنية ، ولما تتمتع به من مجموعة مرافق اجتماعية تجعل من الإقامة فيها أكثر سهولة ويُسراً، وخصوصاً للعائلات .
يزيد عدد المجمعات السكنية التي تم بناؤها على هذه الهيئة الحضريَّة المتطورة في منطقة أسنيورت وحدها عن 80 مجمَّعاً سكنيّاً ، وللقارئ أن يتخيَّل كم يبلغ عدد هذه المجمَّعات اليوم في عموم مدينة اسطنبول .

تتألف المجمعات السكنية من عدة أبنية (بناءين فأكثر) ، ويتوافر فيها مجموعة من المرافق الخدمية ، التي تختلف في مضمونها من مجمع لآخر ، كالحدائق ، ومسارات المشي ، وملاعب كرة القدم والسلة والتنس… ، وملاعب الأطفال الآمنة ، والصالات الرياضية ، والمسابح المكشوفة والمغلقة ، وغرف المساج والساونا ، ويضاف إلى ذلك كراج السيارات ، والخدمات الأمنية التي تشمل منع دخول الغرباء ، وكمرات المراقبة ، وغيرها من إجراءات الحماية .

وغالباً ما تشترك هذه المجمعات بمجموعة من الخدمات الإضافية الأخرى ، كخدمة الماء الساخن، والتكييف ، وغير ذلك من الخدمات ، ويُدفع بمقابل هذه الخدمات المشتركة مبلغٌ معيَّن من المال، وهو يسمى بالعائدات .

إن هذه الخدمات المتكاملة والمتميزة تجعل من الإقامة في المجمعات متعة حقيقية ، لا يمكن قياسها بالإقامة بغيرها من العقارات والشقق في الأبنية العادية .

إيجابيات السكن والاستثمار في المجمعات السكنية في اسطنبول

لعل من أهم الخصائص التي تميِّز مجمعات اسطنبول السكنية على اختلاف أنواعها، والتي تجعل رواد الاستثمار العقاري في تركيا يفضلونها عن غيرها :

أولا : وجود موظفين مخصَّصين لكل بناء يديرون البناء ويقومون بمتطلباته ، ووجود حراسة خاصَّة للمجمع السكني أيضاً ، وهو ما يوفِّر حدّاً مقبولاً من الأمان ، ويعدُّ هذا من الأمور المريحة التي تُعزِّز جانب الطمأنينة لمن يرغب شراء منزل في تركيا .

ثانيا : إن المساحة المطلوبة لإنشاء المجمعات السكنية لا يمكن أن تتوافر في مراكز المدينة إلا بأسعار خيالية ؛ لذلك غالباً ما تكون المجمعات السكنية في مناطق جانبية وهادئة ، وهو ما يؤثر في أسعار الشقق في اسطنبول ويجعلها أكثر مناسبةً وأرخص من مثيلاتها في لبِّ المدينة . كما أن وجود المجمعات في المناطق الجانبية يعني مزيداً من السكينة والراحة ، وسكناً بعيداً عن ضجيج المدينة وازدحامها المزعج . ولا يحطُّ من شأن هذه المجمعات بُعدها عن المركز ، حيث إنها غالباً ما تصلُ إليها وسائل المواصلات التي تربطها بالمراكز الحيويَّة من المدينة .

ثالثا : وأما عن المستثمرين الذين يشغِّلون رؤوس أموالهم في مجالات وأنواع الاستثمار العقاري المتعددة، فإنهم يجدون مُبتغاهم في الاستثمار ضمن مجمعات اسطنبول السكنية ؛ لأنها لا تخلو في غالب الأمر أن تكون قريبة من المجمعات التجارية الحديثة، حيث المحلات والصالات المتنوعة للمجالات الاستثمارية المتعددة .

رابعا : وأما من يستثمر في العقارات بهدف تأجيرها ، فيأتي الاستثمار في شقق مجمعات اسطنبول السكنية خياراً جيداً ؛ لأن هذا الصنف من الشقق يزداد الطلب عليه بكثرة ، ولأن قيمة إيجار البيوت في المجمعات ترتفع بشكل مستمر .

خامسا : وعلى صعيد السياحة فإن بعض السائحين يرغبون في استئجار البيوت ضمن المجمعات ؛ لتَوَفُّر عامل الأمان ووجود المرافق الخدمية المهمة ، وخصوصاً الشقق المفروشة منها، وهو ما يدعم خيار الاستثمار في الشقق ضمن المجمعات السكنية بهدف تأجيرها .

سادسا : تتوفر غالباً في مجمعات اسطنبول السكنية عروض متنوعة لشراء الشقق بالتقسيط وبخيارات متعددة .

المجمعات السكنية في اسطنبول -فرصة استثمارية ناجحة

تشكل مجمعات اسطنبول السكنية فرصة استثمارية جيدة لمن يريد امتلاك عقار في تركيا ، وبحسب رؤيتنا في عقارات إسطنبول نجد أن العقار السكني الأفضل للاستثمار ، هو العقار الواقع ضمن مجمع سكني في اسطنبول، فهو أجدى للربح ، كما أن ضمانة بيعه عند الحاجة أقوى، لازدياد الرغبة باقتناء هذا النوع من الشقق مع الوقت .

وأما مَن كان هدفه من الاستثمار التأجير ؛ فإن الإقبال يزداد على استئجار هذا النوع من الشقق من قِبل السُيّاح والمصطافين إضافة إلى العائلات من سكان المدينة ، الذين يبحثون عن مكان آمن ومريح لإقامتهم ، وقريب من مركز المدينة السياحي في الوقت ذاته .
وعلى العموم يشهد سوق عقارات تركيا إقبالاً متزايداً على الشقق والعقارات الجديدة ، وتشير الإحصائيات الأخيرة إلى ارتفاع أسعار العقارات في تركيا بشكل ملموس في الآونة الأخيرة ، مع توقع زيادة كبيرة في الأسعار في المرحلة القادمة . إن هذه المعطيات تشير بعمومها إلى تعافي السوق العقاري التركي ، وهو ما سيلمسه من يشتري عقاراً في هذه المرحلة بشكل واضح ، ولعل أكثر المستفيدين هو من يشتري منزلاً في مجمعات اسطنبول السكنية التي تحظى باهتمام خاص لدى الراغبين بامتلاك عقاراتهم الجديدة .

عقار تركيا - تملك واستثمر في تركيا

Compare listings

قارن