متى تستحق ضريبه الدخل على الرعايا الأجانب في تركيا

متى تستحق ضريبه الدخل على الرعايا الأجانب في تركيا

تعتمد هنا أيضا على وضع الإقامة الخاص بالمواطن الأجنبي . لذلك يتم تطبيق القواعد التالية التي على أساسها يتم دفع الضرائب في تركيا :

1 – إذا كان أحد الرعايا الأجانب يقيم في تركيا ضمن فئة الضريبة ، لذا عليه أو عليها دفع الضرائب في تركيا . ومعنى أن تكون من المواطنين الأجانب وتقيم في تركيا ضمن فئة الضريبة هي تحت شرط حصولك على إقامة قانونية من ترميا أو إذا كنت تعيش في تركيا أكثر من ستة أشهر في الضريبة المحصلة خلال سنة واحدة . وهو ما يعرف باسم حكم الأشهر الستة بالإقامة ضمن فئة الضريبة . وإذا أقام الأجانب في تركيا كمواطنين جب عليهم حينها أن يدفعوا ضريبة على الدخل من أينما كان يأتي هذا الدخل . وبعيارة أخرى لابد للمواطن الأجنبي المقيم في تركيا تحت فئة الضريبة أن يدفع الضرائب على الدخل الذي يأتيه من أي مكان بالعالم .

2 – إذا كان الرعايا الأجانب لا ينظر لهم كمقيمين في تركيا وليسوا تحت فئة الضريبة ، سوف يتم دفع ضريبة الدخل على الدخل المحصل فقط من الاعمال التي تنمو أو الموجودة في داخل الدولة أو على العقارات التي تمتلكها في تركيا. وهي معروفة باسم ” مرتبة دافعي الضرائب المحدودة “. المواطنون الذين يقيمون في تركيا أكثر من ستة أشهر بسبب مهمة ما أو للتعيين في وظيفة مثل الدبلوماسيين وما شابه يخضعون أيضا لهذا النوع من الضريبة . ومالكي عقارات العطلات في تركيا الذين هم ليسوا من المقيمين في تركيا هم أيضا ضمن تلك الفئة الدافعة للضريبة . وذلك يعني أنهم يخضعون لدفع الضريبة عن تأجير المنزل الذي يمتلكونه وللاستثمار فيه .

الضرائب العقارية التركية (المستحقة الدفع على الجميع بغض النظر عن الاقامة) هي منخفضة جدا بالمقارنة مع بلدان أوروبية أخرى . إذا كنت تفكر في شراء الاستثمارات العقارية في تركيا ، فعليك أن تفهم كيف يتم جني الضرائب في تركيا . سوف تحتاج أيضا إلى مقارنة الضرائب العقارية في تركيا مع أسواق العقارات في الخارج . والآن لننظر سويا إلى الضريبة العقارية في تركيا وبعض الدول الأوروربية الأخرى

عقار تركيا - تملك واستثمر في تركيا

Compare listings

قارن